JIBAYA

التقديم :

يشرف على وحدة المصالح المشتركة والتكوين والتّعاون الدّولي رئيس وحدة ينتفع بالمنح والامتيازات المخولّة لمدير عام إدارة مركزيّة. وتحتوي هذه الوحدة على ثلاث إدارات :
وهي تحتوي على 3إدارات.

و مكلفة خاصة ب:

  • اعداد مشاريع التنظيم الاداري للادارة العامة للأداءات و المصالح الخارجية التابعة لها و السهر على متابعة تنفيذها,
  • مسك الملفات الادارية و المالية للأعوان الراجعين بالنظر لادارة العامة للأداءات,
  • السهر على عمليات انتداب الاعوان بالتنسيق مع المصالح المركزية لوزارة المالية ,
  • متابعة تدرج الأعوان في حياتهم المهنية,
  • السهر على تطبيق النصوص التشريعية و الترتيبية الجاري بها العمل في ميدان التصرف في الموارد البشرية,
  • التنسيق مع المركز الوطني للاعلامية فيما يتعلق بالتصرف في الموارد البشرية,
  • تأمين تطبيق الاجراءات التأديبية بالنسبة للأعوان الراجعين بالنظر الى الادارة العامة للأداءات,
  • تأمين متابعة النزاعات المرفوعة أمام المحكمة الادارية من قبل الأعوان,
  • التنسيق مع مصالح المكلف العام بنزاعات الدولة في القضايا التي تكون الادارة العامة للأداءات أو أعوانها طرفا فيها , 
  • اعداد مشروع ميزانية الادارة العامة للأداءات للتصرف و التنمية,
  • المساهمة في اعداد مخططات التنمية لوزارة المالية,
  • تنفيذ الميزانية على مستوى التعهد و التصفية و الاذن بالدفع للنفقات الخاصة بالتأجير و التسيير و مشاريع التنمية,
  • متابعة استهلاك الاعتمادات المفوضة للمصالح الخارجية,
  • صيانة البناءات و المعدات و التجهيزات الادارية و وسائل النقل,
  • متابعة كراء الفضاءات التابعة للادارة العامة للأداءات و مصالحها الخارجية,
  • تأمين عمليات التزود بالمواد و المعدات و التجهيزات و مسك حسابية المواد و القيام بعمليات الجرد,
  • اعداد ملفات الصفقات و متابعة سيرها لدى اللجان المختصة,
  • السهر على ترشيد استهلاك الطاقة بمصالح الادارة العامة للأداءات,
  • الاعداد المادي للنشرية الرسمية للأداءات و المذكرات الادارية الداخلية و توزيعها على مختلف المصالح الراجعة بالنظر للادارة العامة للأداءات,
  • توثيق الفقه الجبائي و تأمين توزيعه على مختلف مصالح الادارة العامة للأداءات,
  • تنفيذ البرامج و المخططات الوطنية في مجال الارشيف بالتنسيق مع الأرشيف الوطني و اعداد أدوات العمل الأرشيفية و السهر على تحيينها,
  • السهر على تنسيق أعمال الحفظ و الاشراف على عمليات التحويل و الاتلاف للوثائق بمختلف مصالح الادارة العامة للأداءات و متابعة تنفيذها على المستوى الجهوي,
  • ضبط الحاجيات الأساسية و الخصوصية في مجال التكوين,
  • اعداد برامج التكوين و الرسكلة قصد تحسين المستوى المهني لأعوان الادارة العامة للأداءات و السهر على تنفيذها و ذلك بالتعاون مع المدرسة الوطنية للمالية, 
  • اعداد و تنفيذ برامج التعاون الدولي في مجال تكوين الأعوان و تبادل الخبرات,
  • تنظيم الملتقيات لفائدة الأعوان و المهنيين,
  • متابعة المشاركة في الملتقيات التي تنظمها هياكل أخرى,